زيارة الوفد الالماني لمتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة .

زار الوفد الالماني (الدكتورة ماركريت فان اس والدكتورة بربارة من المعهد الالماني للاثار) متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة يوم الاثنين المصادف 17/10/2016م , الموافق 15/ محرم /1438هـ , وكان باستقبالهم السيد رئيس قسم المتحف السيد صادق الزيدي , حيث تجول الوفد اروقة المتحف (القاعة , ومخزن المتحف ) , واطلع على اخر المستجدات الحاصلة فيه بعد الشرح الوافي لهم من قبل السيد رئيس القسم , الذي كان له الصدى في اشادتهم بالمستوى الرفيع الذي آلت اليه العتبة العباسية المقدسة / قسم المتحف .
وقد تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية الى كل من حصن الاخيضر وموقع الاقصر الاثري وخان الربع طريق كربلاء نجف .
حيث صرحت رئيسة الوفد الالماني الدكتورة(فان اس) بالدور الفاعل والمميز للعتبة العباسية المقدسة بشكل عام ومتحف الكفيل بشكل خاص قائلة :- يعجز الوصف في ما رايته من عمل دقيق ومنظم , حيث زرت متحف الكفيل عدة مرات وكل مرة ازور بها اذهل بوجود حداثة وتقنية جديدة وبأنظمة عمل عالية الدقة سواء كان على العرض المتحفي او الحفظ المخزني .
شكري وتقديري للمشرفين على قسم المتحف والعاملين فيه وكذلك الذين قدموا الدعم الكامل لا نجاح هذه الزيارة .
وقد التقى الوفد الالماني سماحة المتولي الشرعي السيد احد الصافي( دام عزه) في مكتبه و تم خلال اللقاء عرض سبل التعاون بين المتحف الالماني ومتحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة وسير عملها وفقا للتقنيات الحديثة ش. م .