زيارة قناة العراقية لمتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة .

زارت القناة الفضائية العراقية متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة يوم الثلاثاء المصادف 21/6/2016 م , الموافق 15 من شهر رمضان المبارك 1437 هـ , واطلعت على اخر مستجدات المتحف من حيث العرض والتخزين والترميم , فقد التقت القناة رئيس قسم المتحف الاستاذ صادق لازم الزيدي , الذي قدم شرح وافي عن كيفية عرض وتخزين وترميم المقتنيات المتحفية الموجودة في القاعة والمخزن .
بعدها تجولت القناة اروقة المتحف , فأبدت اعجابها الشديد بما رأت من تنظيم وتقنية وحداثة عالية , حيث صرح الاخ صفاء وناس مسؤول قناة العراقية / فرع كربلاء قائلا :-
ما رأيناه من عرض و تنظيم وتقنية يستحق الوقوف والتأمل بالقدرات العالية للمتحف, وان دل ذلك على شئ فإنما يدل على المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العتبة العباسية المقدسة .
شكري وتقديري الى جميع المنتسبين العاملين في هذا المتحف المبارك , وبالخصوص الاستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف الذي قدم لنا الشئ الكثير لمعرفة محتويات المتحف من حيث العرض والترميم والتخزين بالطرق الحديثة التي تضاهى المتاحف العالمية .
حيث قامت القناة بعمل تقرير مفصل عن المتحف بما فيها المقتنيات الموجودة في القاعة والمخزن , وتم نقل هذا التقرير على القناة الفضائية العراقية , وقامت ايضا باجراء لقاء مع السيد رئيس قسم المتحف الاستاذ صادق لازم الزيدي بهذا الخصوص , وتم نقله عبر البث المباشر للقناة في برنامج صباح الخير ياعراق . ش.م