بإشادة الجميع ، خِتام معرض متحف الكفيل في جامعة العميد

بعدَ مشاركةٍ فعّالة و هادفة ، أُسدِلَ السّتار على عرض مقتنيات متحف الكفيل للنفائسِ و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدّسة في جامعةِ العميد ، و الذي أقيم بمناسبة العامِ الخامس لتأسيسها .
و جاءت مشاركة المتحف من خلال معرضٍ متنوع يضمُّ مستنسخاتِ القطعِ الثمينة ، و المنجزات الخاصة بورشة الزخرفة العربية ( الأرابيسك ) ، و النماذج المختلفة للسّجاد الفاخر .
إذ شهدَ المعرضُ حضوراّ جيداً لشخصياتٍ أكاديمية و ثقافية بارزة وسط إشادة كبيرة بجهود العاملينَ فيه على مدارِ أسبوعٍ كامل.
و قد صرَّح مديرُ قسمِ الإعلام و العلاقات في جامعةِ العميد الدكتور حسين عدنان قائلاً : ( ما نراهُ في متحفِ العتبةِ العباسيةِ المقدسة من مقتنيات ثمينة تبعثُ في الأنفسِ الفخرَ والإعتزاز و تسرُّ الأنظار ، بوركت هذهِ الجهودِ الخيّرة في خدمةِ صاحبِ الجود أبي الفضل العباس صلوات الله عليه ) .
و أضافَ مديرُ قسمِ شؤونِ الأقسامِ الداخلية الدكتور جاسم السلطاني : ( إنَّ منَ الرفعة و السمو أن تعيشَ أجواءِ التراثِ الديني بين طيّاتِ هذا المتحف الذي تتنفسُ فيه عِبقَ أبي الفضل العبّاس عليه السلام ، نسأل الله أن يوفقكم و يوفق القائمين على هذا المتحفِ الرائع ) .
و تهدفُ هذهِ المشاركة من قبلِ المتحف الى إظهارِ عُمقِ و عراقةِ التاريخ الإسلامي ، و مواصلةِ الجهود الحثيثة لنشر التراث الخاص بمرقدِ المولى أبي الفضل العباس صلوات الله وسلامه عليه .
علي الحسيني
شعبة الإعلام المتحفي