في زيارة ميدانية ، وفد العتبة الكاظمية المقدسة في رحاب متحف الكفيل

زارَ وفدٌ من مركزِ الكاظمية لإحياء التراث التابعِ للعتبةِ الكاظمية المقدسة ، متحف الكفيل للنفائسِ و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة يوم السبتِ الموافق 19 / 11 / 2022 م ، 23 / ربيع الآخر / 1444 هـ .
و كانَ في إستقبالهم السيد رئيس قسم متحف الكفيل السيد صادق لازم الزيدي و السيد معاون رئيس القسم الدكتور شوقي الموسوي ، إذ تمّت مرافقتهم خلالَ جولةٍ ميدانية بين الشُعبِ التابعة لقسمِ المتحف .
و قد صرّح مُدير مركزِ الكاظميةِ لإحياءِ التّراث الشيخ الدكتور عمادِ الكاظمي لشعبة الإعلام المتحفي قائلاً : ( هنالك فكرة في طورِ الإنجاز و هي إنشاءُ متحفٍ خاص بالعتبة الكاظمية المقدسة ، و لغرض الاستفادة في الجانبين النظري و العملي قرّرنا زيارة العتبة العباسية و متحف الكفيل بشكلٍ خاص ، و ذلك بسبب عمق وعراقة هذا المتحف ، و التعاون المستمر بين العتبتين المقدستين ) .
و أبدى الشيخ الكاظمي إنبهاره متحدثاً : ( أعبّر عن ما في داخلي بكلّ صدق ، لقد رأينا عوالمَ في عالم ، لم أكن أتصور عند زيارتي للمتحف وجودَ هكذا نفائسَ ثمينة تمثّل تأريخَ العراق من جانب ، و تراثَ المذهبِ من جانبٍ آخر ، إنها مفخرةٌ لنا جميعاً ) .
في سياقٍ متّصل أثنى الشيخُ الكاظمي على جهودِ العاملينَ في المتحف ، و ترحابهم و حفاوةَ إستقبالهم ، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد .
يُذكر أنَّ متحف الكفيل يَشهد بينَ الحينِ والآخر زياراتٍ عديدة لوفودٍ مختلفة من داخل العراق وخارجه ، وذلك لما يضّمه من آثارٍ لها قيمة تاريخية وثقافية كبيرة .
علي الحسيني
شعبة الإعلام المتحفي