للسنة الثالثة عشر قسم متحف الكفيل يستقبل زائري الزيارة الشعبانية..

شهدت قاعة العرض المتحفي لمتحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة توافد اعداد كبيرة من زائري الشعبانية ، الذين أشادوا بالعمل الجبار الذي قامت به الكوادر المتخصصة لمتحف الكفيل من حيث صيانة وعرض القطع الاثرية القديمة والنادرة ، وكذلك ابدو اهتمام كبير بطريقة العرض المتحفي التي يتبعها متحف الكفيل التي تتبع المواصفات الحديثة في المتاحف العالمية .
وقد صرح الاستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف ان صناعة فاترينات العرض المتحفي هذه قد تم بسواعد كوادر متحف الكفيل المتخصصة ، وذلك لا ظهار وعرض القطع المتحفية بأفضل صورة .
واضاف الزيدي "قد تم ادخال نظم جديدة في هذه الصناعة المتطورة منها (اجهزة التحكم الضوئي للإنارة الموجهة بحساساتها المتطورة ،واجهزة قياس الحرارة والرطوبة ، وزجاج مقاوم للصدمات (مقسى) ،اضافة الى ذلك نوعية المادة الداخلة في اسس صناعة الفاترينة )" .
يُذكر أنّ متحف الكفيل يشهد توافد اعداد كبيرة من الزائرين في الزيارات المليونية وكذلك زيارة العديد من الوفود التي تمثّل مؤسّساتٍ متحفيّة مختصّة وأكاديميّة، إضافةً إلى الشخصيّات من داخل العراق وخارجه، وذلك لما يضمّه من نفائس ومخطوطات لها قيمةٌ أثريّة وتاريخيّة كبيرة.ٳ.ف.
#شعبة_الٳعلام_المتحفي