متحف الكفيل يقيم ندوته الثانية الموسومة بـ(الأسس العلمية لحفظ المجاميع المتحفية)


اقام متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات ندوته الثانية يوم السبت المصادف29/1/2022م الموافق 25جمادي الأخرة 1443هـ،على قاعة الامام الحسن (عليه السلام) الموسومة بـ(الأسس العلمية لحفظ المجاميع المتحفية) ، وتم بثها على منصة الزوم أيضا.
وقد صرح الأستاذ صادق الزيدي رئيس قسم المتحف ان هذه السلسة من الندوات قد جاءت تطبيقا للتوصيات الختامية لمؤتمر متحف الكفيل الدولي الثالث.
كذلك أضاف ان متحف الكفيل مستمر بعقد هذه السلسلة من الندوات التي تتناول مواضيع مختلفة عن الثقافة المتحفية والتراث والاثار وكيفية الاهتمام بها .. وتم دعوة الباحثين والمختصين للمشاركة من العتبة والجامعات والهيئة العامة للأثار.. والحضور من منتسبي العتبة والمهتمين بهذا الشأن .
وكانت الندوة برئاسة الأستاذ الدكتور شوقي الموسوي معاون رئيس قسم المتحف الذي ابتداء الجلسة بتعريف المحاضر وتقديم سيرته الذاتية ،وقد قدم الندوة الثانية الأستاذ محمد قاسم المعمار اختصاص صيانة وترميم الاثار والصيانة الوقائية للمجاميع المتحفية، ليبين ان الهدف من المحاضرة هو تعريف (المختصين في مجال المتاحف والعاملين الغير المتخصصين) على أهمية مفهوم حفظ المقتنيات المتحفية الموجودة في المخازن و قاعات العرض و اثناء عملية الصيانة والترميم او النقل، او في المخازن الدائمة او المؤقتة، ضمن مفاهيم الصيانة الوقائية للمقتنيات المتحفية، لضمان حمايتها وحفظها من الضرر و التلف و الفقدان او الاندثار.
وتم توزيع شهادة مشاركة للمشاركين وستقدم شهادات مشاركة لكل من شارك الكترونيا وسترسل ...الكترونيا.. . ٳ.ف
#شعبة_الٳعلام_المتحفي