متحف الكفيل يفتتح جناحه الخاص بمهرجان عين الحياة للعام الثاني على التوالي

إفتتح متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة جناحه المتحفي المشارك في مهرجان عين الحياة في موسمه الثاني و الذي يعقد بالتزامن مع أيام ولادة صاحب الأمر و الزمان عجل الله فرجه الشريف .
إنطلقت فعاليات المهرجان الذي ترعاه مؤسسة القبس للثقافة و التنمية وبالتعاون مع العتبات المقدسة و المزارات و المؤسسات وذلك في يوم الجمعة الموافق 1 / 3 / 2024 م في تمام الساعة الثالثة ظهراً من على ارض معرض بغداد الدولي في العاصمة العراقية .
و شارك متحف الكفيل بمعروضات مستنسخة للقطع المتحفية النفيسة لديه وكذلك الورش الخاصة بفن الخاتم ( الارابيسك ) والسجاد و وحدة المبيعات ايضاً .
وتحدث مشرف مؤسسة القبس للثقافة و التنمية الشيخ طارق البغدادي في تصريح خاص لشعبة الاعلام المتحفي بعد زيارته لمعرض المتحف قائلاً : ( تشرفنا بزيارة جناح متحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة ، رأينا تراثاً مرَّ عليه قرون من الزمن محفوظاً في المتحف بعناية ، جهود كبيرة تبذل من قبل هذا المتحف المبارك في سبيل إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام ) .
و يعد المهرجان تجمهراً ثقافياً يستهدف احياء المناسبة الميمونة بالشكل المناسب من خلال التركيز على إعطاء المساحة الكافية للمشاركين لعرض مشاركاتهم امام الجمهور و البحث في مشاكل المجتمع من خلال نشاطات حوارية تعتمد على الرأي و الرأي الآخر للوصول الى درئ الخلافات بالأساليب السليمة و الحوار المبني على تقبل آراء الاخرين بعيداً عن أجواء التعصب ، كذلك دعم المعرض بفعاليات متعددة منها معرضاً للكتاب و المخطوطات و متاحف العتبات و الفنون المتنوعة كالرسم و الخط العربي و استعراض قصص النجاح و تفعيل العروض المسرحية و فرق الانشاد و انشاء مسابقات فكرية تفاعلية مع زائري الاجنحة المتنوعة فيه و العديد العديد من الفعاليات و البرامج التي تستمر لإسبوع كامل .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي