دعماً للمؤسسات التعليمية ، متحف الكفيل يفتتح جناحه الخاص ضمن مهرجان نبي الرحمة صلى الله عليه وآله ، بجامعة الموصل

إفتتح متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة في يوم الخميس الموافق 8 / 2 / 2024 م في الساعة العاشرة صباحاً ، جناحه الخاص ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان ( نبي الرحمة صلى الله عليه واله ) و المقام في جامعة الموصل .
المهرجان أقيم برعاية العتبة العباسية و قسم العلاقات الجامعية ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني و بالتعاون مع جامعة الموصل و بمناسبة المبعث النبوي الشريف و كانت مشاركة قسم متحف الكفيل من خلال معروضاته المتحفية والتي ضمت قطع مستنسخة لنفائس المتحف و اعمال ورشتي السجاد و فن الخاتم ( الاربيسك ) كذلك ضم جناح المتحف وحدة خاصة بالمبيعات وهي عبارة عن مجسمات صنعت بقوالب خاصة تمثل قطعاً اثارية وطنية ابرزها كانت مجسم منارة الحدباء وقطعاً اخرى متنوعة من الاثار العراقية .
و بعد انتهاء جولته بين اروقة مستنسخات المتحف المعروضة قدم الأمين العام لمكتبات جامعة الموصل الأستاذ سيف محمد ضياء الأشقر شكره وتقديره لمشاركة قسم المتحف في هذا المهرجان قائلاً : ( نشكر جهودكم المتميزة ونتمنى لكم الاستمرار في خدمة العراق والعراقيين و ندعوا لكم بالتوفيق دائماً ) .
وفي السياق ذاته تحدث شيخ عموم قبيلة الزرارية الشيخ فاضل عباس الزراري عن معرض قسم متحف الكفيل والمعروضات فيه قائلاً : ( تشرفنا بزيارة معرض متحف الكفيل التابع للعتبة العباسية المقدسة ، والمقام في جامعة الموصل ، شكرنا للقائمين على هذا المعرض الذي شهد حضوراً من جميع الأديان والقوميات من مدينة الموصل الحدباء ) .
يذكر ان زيارات كادر متحف الكفيل الى مدينة الموصل المستمرة تهدف الى دعم الاثاريين و المتاحف هناك بالاضافة الى رفد المؤسسات التعليمية بكافة المعلومات الخاصة بنفائس متحف العتبة العباسية المقدسة .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي