متحف الكفيل يشارك في جناح العتبة العباسية ضمن مهرجان الصديقة الطاهرة بجامعة بغداد

شارك متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة بالنسخة التاسعة من مهرجان الصديقة الطاهرة " عليها السلام " الثقافي بجامعة بغداد .
العتبة العباسية افتتحت جناحها الخاص ضمن هذا المهرجان الذي يعد احد أوجه مشروع فتية الكفيل الوطني في يوم الاربعاء الثالث عشر من شهر كانون الاول لعام ٢٠٢٣ م .
و يعد معرض متحف الكفيل متنوعاً بمحتوياته ؛ اذ كانت مستنسخات النفائس تعرض ضمن خزانات خاصة لزائري جناح العتبة العباسية الى جانب المعروضات الاخرى من الفنون مثل فن الخاتم ( الارابيسك ) ، و ورشة السجاد اضافة الى اعمال ورشة صبّ القوالب و النقش على الرخام .
و بعد زيارته لمعرض متحف الكفيل تحدث مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية الدكتور أمير فيصل عبد الأمير عن تواجد هذا المعرض المهم قائلاً : ( تشرفنا بوجود متحف الكفيل ومعروضاته في جامعتنا جامعة بغداد وبمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة عليها السلام ، يقام هذا المهرجان برعاية العتبة العباسية المقدسة ولتسع سنوات متتالية وبمشاركة اهم المشاريع و القطاعات الثقافية المتنوعة ) .
و من جهته تحدثت الدكتورة ندى الركابي وقدمت شكرها قائلةً : ( اتقدم الى القائمين على هذا المتحف بالشكر الجزيل على هذا المعرض الرائع والتوثيق المميز بوركت جهودكم جميعاً ) .
و يستمر المهرجان لمدة ٣ ايام متتالية إذ يشارك معرض متحف الكفيل دعماً للثقافة المتحفية للشباب الجامعي و احياءاً للتراث والآثار في المجتمع .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي