ضمن إطار التعاون مع الاتحاد الاوروبي متحف الكفيل يستقبل البروفيسور التركي إيمري كوروكايرلي

زار عالم الاثار بجامعة كوش التركية البروفيسور إيمري كوروكايرلي متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة وكانت الزيارة برفقة ممثل عمادة كلية الاثار بجامعة الكوفة الدكتور علاء اللامي وذلك ضمن إطار التعاون مع الاتحاد الاوروبي لتطوير الجامعات العراقية ضمن برنامج بانو ( BANUU ) الثقافي .
و كان في إستقبالهم رئيس قسم متحف الكفيل الأستاذ صادق لازم الزيدي و تهدف هذه الزيارة الى تطوير و تحسين مفاهيم تكنولوجيا الاثار و الارث الثقافي و تحسين الواقع السياحي للمواقع الاثرية في العراق و حضارته .
و كانت جولة الدكتور إيمري بدأت في مخزن نفائس متحف الكفيل و الاطلاع على القطع المتحفية المحفوظة فيه بعناية ، و ختام الجولة في محطة قاعة عرض نفائس القسم برفقة مرشد شعبة القاعة .
و في السياق ذاته تحدث عالم الاثار بعد نهاية جولته عن هذه الزيارة المهمة قائلاً : ( إنها مجموعة من المعروضات المثيرة للاعجاب من مناطق مختلفة من العالم الاسلامي ، عرضت هذه النفائس بشكل منظم ، سررت بهذه الزيارة و انا اشاهد هذه الاثار العظيمة ، أسجل شكري للمعلومات الجيدة التي اكتسبتها من قبل المرشد في هذه الرحلة و ذلك لإحاطتي بالمعلومات الكافية عن هذا المتحف الجميل ) .
ويضم البرنامج ستة مشاريع لتطوير واقع التعليم العالي في العراق من خلال تبادل المهارات و الخبرات عبر الدورات المجانية و الزيارات المهمة لمؤسسات الاثار و المتاحف المهمة مثل متحف الكفيل .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي