إستكمالاً لمشروع المكتبة المتحفية ، وفد متحف الكفيل يزور معرض بغداد الدولي للكتاب

زارَ وفد متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة العاصمة بغداد بعد افتتاح فعاليات معرضها الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والعشرون و ذلك في يوم السبت الموافق 23 / 9 / 2023 م ، على أرض مدينة المعارض الدولية .
و ترأس الوفد معاون رئيس قسم متحف الكفيل الأستاذ الدكتور شوقي الموسوي ، إذ كانت الزيارة تهدف الى دعم المكتبة المتحفية بعديد المصادر المهمة المتنوعة و المتخصصة بعلم المتاحف و الآثار .
إذ صرَّح الدكتور شوقي الموسوي عن أهداف هذه الزيارات المتكررة لمعارض الكتاب المختلفة قائلاً : ( زيارتنا لمعرض الكتاب المقام في العاصمة بغداد جائت من أجل إستكمال مشروع وحدة المكتبة المتحفية التابعة لشعبة الاعلام المتحفي و إثرائها بالمصادر و المؤلفات المهمة المعنية بالشأن المتحفي و الآثاري و بالفنون الإسلامية ، وجدنا فعاليات عديدة منها احتفاليات توقيع الكتب التي صدرت حديثاً و إقامة الندوات العلمية و الثقافية لمفكرين عراقيين و عرب يتحدثون عن أهمية الكتاب و قارئه في صنع القرار و صياغة الهوية في خضَّم التحديات التي يشهدها عالمنا المعاصر ) .
و يشارك في معرض الكتاب ما يقرب من 500 دار نشر عراقية و عربية و أجنبية من 15 بلداً ، تميز معرض الكتاب لهذا العام من خلال اطلاق مبادرة إقرأ و التي تعد من المبادرات المهمة لدعم الطلاب و الشباب وحثهم على إقتناء الكتب .
ليواصل متحف الكفيل تعزيز مكتبته المتحفية المهمة و التي ترفد الباحثين والأكاديميين بمختلف المصادر المتنوعة التي تزيد من رصيدهم العلمي .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي