متحف الكفيل يضيف قطعتين جديدتين من الاسلحة البيضاء لمعرضه المقام على طريق زائري الأربعين الحسيني

أكمل قسم متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة خطته المعدّة من خلال معرضه المقام ضمن برنامج فتية الكفيل الثقافي والذي إستطاع من خلاله توفير المعلومات المتحفية المهمة لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام وهم يسيرون في طريق النجف الى كربلاء و بالتحديد عند جامعة العميد .
إذ قدّم قسم المتحف اضافات جديدة من خلال ادراج قطع من الأسلحة البيضاء استنسخت بطريقة متحفية حديثة .
و في هذا الصدد صرّحَ رئيس قسم متحف الكفيل الأستاذ صادق لازم الزيدي لشعبة الإعلام المتحفي قائلاً : ( لأجل توسعة المعرض في الزيارة الأربعينية قمنا بترشيح صبّ قطعتين من الأسلحة البيضاء ، بعد إعداد الدراسة الكاملة و اختيار القطع المناسبة لأجل هذه الخطوة ) .
و عن مراحل صب القالب أضاف الزيدي : ( بدأنا بتحضير المواد اللازمة " السيليكون ربر " والمواد العازلة الأمينة ومادة الطين الإصطناعي الشمعي ، إذ كانت المرحلة الأولى بتحديد الوجه الأول من القطعة و قولبته و تكملة الوجه الثاني لنصل الى المرحلة الثانية بصب مادة " الرزن " و تنظيفها و تلوينها بالألوان المناسبة لتكون جاهزة للعرض في الخزانة المتحفية " الفاترينا " والتي أعدت لهذا الغرض ) .
من جانب آخر زار السيد عز الدين الحكيم محطة متحف الكفيل في جامعة العميد و قدم امتنانه و شكره للقائمين على هذه المحطة قائلاً : ( ببركة المشهد الإلهي في زيارة الأربعين كان لنا شرف الحضور في فعاليات متحف الكفيل لمحطات فتية الكفيل الثقافية ) .
ليختم متحف الكفيل معرضه بعد إضافة هذه القطع المستنسخة التي أسرت عيون زائري مرقد ابي عبد الله و اخيه قمر العشيرة عليهما السلام
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي