وزير الشباب والرياضة العراقي السيد أحمد المبرقع في زيارة لمتحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة

زار وزير الشباب و الرياضة العراقي السيد أحمد محمد حسين المبرقع متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة يوم السبت الموافق 12 / 8 / 2023 م .
وجائت زيارة الوزير من أجل الإطلاع على النفائس المعروضة في قاعة العرض المتحفي والتي تمثل تأريخاً مهمّاً للتحف المهداة الى مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام .
و بعد نهاية جولته مع المرشد الخاص بقسم المتحف والذي تكمن مهمته من خلال تعريف الوفود بأهمية القطع المعروضة خصَّ السيد المبرقع شعبة الاعلام المتحفي بتصريح عن هذه الجولة المتحفية قائلاً : ( تجوّلت في متحف العتبة العباسية وكلّي إندهاش عن هذه الجهود الكبيرة التي حافضت على هذه النفائس و التي أعادت ذاكرتنا الى التاريخ الحافل بالقيم العباسية التضحوية و التي رسم من خلالها ابو الفضل العباس عليه السلام أنبل القيم في الشجاعة و الدفاع عن رسالة نبينا محمد صلى الله عليه واله وحمايته للمخدّرات من بني هاشم ، جهود كبيرة و شكر كبير للعتبة العباسية متمنياً أن تستمر هذه الجهود ليعرف الجيل هذه القيم الإسلامية و الأصيلة ) .
و قدم متحف الكفيل في نهاية الجولة دليلاً متحفيّاً مطبوعاً يحتوي على أندر النفائس المعروضة في قسم المتحف و التي تسرُّ أعين الزائرين الكرام لمرقد قمر بني هاشم عليه السلام
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي