متحف الكفيل يختتم مسابقة الفنون البصرية بتكريم الفائزين الأوائل

أختتمت مسابقة الفنون البصرية التي أقامتها العتبة العباسية المقدسة بمحاورها المتنوعة من خلال تكريم الفائزين الأوائل بمسابقة الفئات الشبابية التي أنطلقت مع فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الأول .
وجرت مراسيم إعلان الفائزين في مجمع العميد التربوي التابع للعتبة العباسية يوم الأربعاء المصادف 12 تموز 2023 م ، و بمشاركة 408 متسابق في مختلف المحاور ، إذ كان التكريم لفائزي ستِّ مسابقات فنية و ثقافية مختلفة و هي ( مسابقة الفنون البصرية للشباب بفرعيها التصوير الفوتوغرافي و الرسم ، و المسابقة الشعرية ، و فن الخط ، و المقالة الادبية ، و البوستات الفنية ، و مقاطع الفيديو القصيرة ، و القصة القصيرة ) .
و يعد محور الفن التشكيلي للرسم أحد المحاور التي كان متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات مسؤولاً و مشرفاً مباشراً على إستلام مشاركاته و فرزها و تحديد الفائزين فيها من خلال تشكيل لجنة تحكيمية من خبراء توصلوا الى ترتيب الفائزين العشرة الأوائل .
و صرَّح معاون رئيس قسم متحف الكفيل و عضو اللجنة التحضيرية لإسبوع الإمامة الدولي و أحد أعضاء اللجنة التحكيمية لمسابقة الفنون البصرية الدكتور شوقي الموسوي قائلاً : ( شهدنا اليوم حفل تتويج الأدباء و الفنانين ممن حازت مشاركاتهم على إستحسان اللجان التحكيمية فنالوا المراكز المتقدمة ، نشكر كل المشاركين في هذه المسابقة ، لا سيما ممن لم يحالفهم الحظ في الفوز ) .
و أضاف الموسوي : ( كانت عدد المشاركين 408 مشارك و متسابق و لكل المحاور و من كلا الجنسين ، من العراق و من دول أخرى مثل ماليزيا و أندونيسيا و إيران و مصر و المغرب و السعودية و البحرين و لبنان وسوريا ، بينما كان المشاركين في اللوحات التشكيلية بفئة الرسم 63 مشارك ) .
و جاء ترتيب المتسابقين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الرسم إذ كان المركز الاول من نصيب السيد سجاد محمد هاشم من محافظة ذي قار ، في ما حصد المركز الثاني السيد حيدر مربات من محافظة بابل ، بينما أحرز المركز الثالث السيد محمد حسن سهيل من محافظة بابل .
اما الفائزين في المراكز من الرابع وحتى العاشر ، إذ حصدت السيدة زينب ناظم سلمان من محافظة بابل المركز الرابع ، بينما جاء السيد حيدرة أسعد كاظم من محافظة بابل خامساً في ترتيب المتسابقين ، و نال السيد علي حسين شريف من محافظة بغداد المركز السادس ، و السيد حسين علي خضير من محافظة بابل سابعاً ، أما المركز الثامن كان من نصيب السيدة جنان باسم من محافظة بغداد ، و نالت السيدة مروة سعود عبد الله من محافظة بابل المركز التاسع ، ليذهب المركز العاشر للسيد عبد الله حبيب سالم من محافظة القادسية .
علماً ان المشاركات كانت ضمن معرض مخصص للصور الفوتوغرافية و لوحات الرسم والخط العربي و المقالة الأدبية والقصص القصيرة و ذلك من على ارض بين الحرمين الشريفين ولمدة أسبوع كامل ، ليختم متحف الكفيل إشرافه على مسابقة الفنون التشكيلية لفن الرسم بتكريم مادي و معنوي للمشاركين كان بدعم مباشر من الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة .
ليدعوا متحف الكفيل المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بزيارة قسم المتحف في العتبة العباسية و ضمن أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءاً جالبين المستمسكات اللازمة لإستلام لوحاتهم المشاركة مع شهادات مشاركة في المسابقة ، آملين للجميع مشاركات موفقة في قادم المناسبات .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي