بمشاركة متميزة ، متحف الكفيل يفتتح معرضه في مهرجان عين الحياة لمولد بقية الله عليه السلام

شارك متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة في مهرجان عين الحياة الذي أقامته مؤسسة القبس للثقافة والتنمية و بالتعاون مع العتبات المقدسة في العراق و المؤسسات الفكرية و الثقافية .
و يقام المهرجان تحت شعار ( و نراه قريباً ) بمناسبة مولد بقية الله الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف على أرض معرض بغداد الدولي .
إذ تأتي مشاركة المتحف من خلال معرض يضم نسخاً مجسمة للنفائس بالإضافة الى فن الآربيسك و قطع السجاد التابعة للمنسوجات و هو أحد المعارض التي مثلت العتبة العباسية من أصل سبعة عشر معرضاً متنوعاً .
و أفتتح المهرجان في يوم الجمعة المصادف 10 / 3 / 2023 م ، و يستمر لمدة ثلاثة أيام و بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي ( دام عزّه ) بالإضافة الى شخصيات و وفود من جهات أخرى .
و يهدف المهرجان الى توضيح الفكر الصحيح و السلوك القويم لمواجهة الإنحرافات و الهجمات الفكرية التي يتعرض لها المجتمع لا سيما قضايا الفكر المهدوي و ما يترتب عليها من قضايا تتعلق بضرورة ايضاح مفرداته و تفاصيله بالثقافة و الأفكار و الأنشطة العامة .
و بعد جولة ميدانية في المعارض التي مثلت العتبة العباسية أشاد المدير العام لشركة المعارض العراقية السيد عادل المسعودي بمشاركات الجناح الخاص بالعتبة التي تتحدث عن إنجازاتها لا سيما معرض متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات ، إذ ختم جولته بكلمات وجهها الى شعبة الإعلام المتحفي قائلاً : ( أبارك لكم هذا الإنجاز الرائع ، و أتمنى لكم التوفيق و السداد ) .
و تستمر جهود المتحف في المشاركات الخارجية في المعارض التي تهدف الى إبراز إنجازات العتبة العباسية بشكل عام و متحف الكفيل بشكل خاص .
علي الحسيني
شعبة الاعلام المتحفي