في عامه الأول ، متحف الكفيل يشارك في مهرجان نبي الرحمة بجامعة الموصل

بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ، إنطلق وفد متحف الكفيل للنفائس و المخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة الى مدينة الموصل للمشاركة في مهرجان نبي الرحمة صلى الله عليه وآله الثقافي المقام في جامعة الموصل و بمناسبة مرور ذكرى المبعث النبوي الشريف ، و بتنسيق متواصل مع شعبة العلاقات الجامعية .
و كانت مشاركة المتحف من خلال معرض متنوع يضم نفائس مستنسخة ، و صور فوتوغرافية لبعض القطع النادرة في المتحف ولمدة خمسة أيام متتالية .
و بعد جولة ميدانية في أروقة معرض المتحف ، صرَّح المدير العام لتربية محافظة نينوى الأستاذ خالد جمعة الشاهين الى شعبة الإعلام المتحفي : ( سعدنا بالحضور في مهرجان نبي الرحمة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع جامعة الموصل ، إن هذه المهرجانات تعطي دفعة للحركة الأدبية و الثقافية في محافظة نينوى و عموم العراق ) .
و أضاف أيضاً : ( شاكرين جهودكم المبذولة في إقامة هكذا كرنفالات مهمة في مدينة أم الربيعين سائلين المولى عز وجل أن يعز العراق و أهله ، و تبقى راية العراق خفاقة ) .
من جهته أشاد المساعد العلمي لجامعة الموصل الدكتور منير سالم طه بمقتنيات المتحف المعروضة قائلاً : ( بعد زيارتنا لمعرض متحف العتبة العباسية ، أدهشنا ما عرض في هذا الجناح ، وهذا يدل على اللمسات الفنية المتميزة لكوادر المتحف ، دعائي لكم بالتوفيق و النجاح ) .
و في سياق متصل تحدثت عميد كلية علوم الحاسوب و الرياضيات بجامعة الموصل الدكتورة ضحى بشير عبد الله عن معرض المتحف قائلةً : ( معرض متميز بالمخطوطات الأثرية و النفائس و السيوف ، بارك الله بكل الجهود المبذولة من قبل العتبة العباسية المقدسة على هذا الأثر ) .
إذ يواصل متحف الكفيل المشاركة في هكذا مهرجانات ثقافية و التي تساهم في إيجاد نقلةٍ نوعية لطلاب الجامعات لغرض رفع مستوى الإهتمام بالثقافة المتحفية و الآثارية .

علي الحسيني
شعبة الإعلام المتحفي