بحلّة جديدة و باللغة العربية و الانجليزية ، متحف الكفيل يدشن موقعه الألكتروني الجديد

دشَّنَ متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة موقعه الألكتروني الجديد في بداية العام 2023 م .
إذ تم إستبدال التبويب و الشكل بالكامل بأحدث تصاميم المواقع الألكترونية و بإسلوب يتلائم مع الحداثة و التطور التكنولوجي .
و يعد الموقع بهيئته الجديدة مرجعيةً معلوماتية شاملة حول الآثار و النفائس الموجودة في متحف الكفيل على إعتباره أحد الوسائل المهمة التي يقوم القسم من خلاله بنشر و تعميم المعلومات المتوفرة لديه على المستويين المحلي و العالمي و يمكن إعتبار الموقع بحجمه و شموليته مصدراً معلوماتياً هامّاً لخدمة الباحثين و المهتمين بهذا المجال الرائد .
إذ يأتي هذا التحديث بناءً على التوجيهات المستمرة للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة نحو العمل على تقديم أفضل الخدمات لكافة المستفيدين و التواصل المستمر و الفعال معهم .
و يعد الموقع متميزاً بعديد الخصائص الفنية و التقنية التي تسهل للمتصفح النفاذ إلى مختلف مكوناته و الحصول على عديد الخدمات التفاعلية ، كما يجري الإعداد والتجهيز لإطلاق الموقع بنسخته الانجليزية لتعميم وإتاحة محتوياته من المجالات المعرفية للعالم أجمع ، وبغرض الإرتقاء بمستوى خدمات المعلومات التي تقدم لمختلف القرّاء .
في ما تأتي هذه الخطوة امتداداً للأعمال التطويرية التي تقوم بها إدارة قسم المتحف في مجال تفعيل الأنظمة و المنصات الإلكترونية ، و ضمن إستراتيجية تم التخطيط لها لتعزيز و تطوير أساليب العمل الألكتروني .
علي الحسيني
شعبة الإعلام المتحفي